تلكؤ عمل الغدة الدرقية بسبب زيادة هرمون ال tsh المفرز من الغدة النخامية

jojo

New member
مرحبا دكتور ...

انا اعاني من انقطاع الدورة الشهرية منذ 10 سنوات و قد كان السبب في بادئ الامر هو تكيس المبايض حسب صور السونار التي اجريت انذاك و قد استخدمت دواء Dian 35 لمدة 4 اشهر و قد ازداد وزني كثيرا اضافة الى بعض الاعراض الجانبية و من ثم اوقفت استخدامه و تركت العلاج نهائيا لمدة سنتين, بعد ذلك راجعت دكتورة اخرى ووصف لي دواء Progyluton و قد استخدمته لما يزيد عن الستة اشهر و لم تاتي الدورة بشكل طبيعي بعد انقطاء الدواء ممايعني ان الدورة تاتيني فقط عند استخدامي للدواء .
احسست بتعب جسدي فأوقفت العلاج ايضا و تركته لمده تزيد عن الثلاث سنوات و لم اتعاطى اي دواء اخر , و خلال هذه الفترة كانت الدورة تاتيني مرة واحدة فقط كل سنة لوحدها دون اخذ اي علاج.

قبل يومين راجعت دكنتورة و اجريت تحليل الدم و سونار , تبين بالسونار انو لايوجد تكيس بالمبايض و حجم البويضات طبيعي و لكن تحاليل الدم اشارت الى وجود خلل في الغدة الدرقية حيث كانت نسبة ال TSH 4.6 المفرزة من قبل الغدة النخامية التي لها تاثير على تلكؤ عمل الغدة الدرقية من افراز هرمون الثيروكسين.

ارجو نصيحتك لو سمحت اذا كان يجب استخدام دواء ال Progyluton او Diane 35 ؟
ايضا ما هو النظام الغذائي الواجب اتباعه لمثل هذه الحالة ؟
و ما هي كمية استخدام الملح في الاكل او هل يجب الامتناع عنه تماما ؟

اتمنى الرد لو سمحت لانه هذا الموضوع اصبح يقلقني كثيرا لاني بلغت من العمر 34 عاما و قد اهملت نفسي لمدة طويلة و اصبحت اخاف من حدوث مرض خطير لا سامح الله .

شكرا لتعاونك مع تحياتي
 
عودة
أعلى