تجربتي في عيادة الدكتور نجيب ليوس

بداية القصة عندي كانت عند الدكتور نجيب ليوس راجعته قبل الدورة بيومين,اول ما دخلت انا وزوجي استقبلتنا السكرتيرة واخذت منا اسمائنا ورقم التلفون ومكان السكن وجلسنا تقريبا نصف ساعة, كان هناك ضغط عند الطبيب, وبعد هيك نادت علينا ممرضة من الداخل ودخلنا انا وزوجي وجلسنا مع طبيبة كمان اخذت معلومات منا بس كانت المعلومات غير اللي اخذتها السكرتيرة سألتنا متى تزوجنا؟ وكم طفل عندنا ؟وطبعا اول ما سألت هذا السؤال بدت الأحلام عندي من دون توقف وتمنيت انها ما سألته, ولاحظت اني سرحت فابتسمت وحكتلي انشاءالله ترتاحي والله يرزقك بالاولاد وبعدها اخذتني على غرفة فيها سرير وجهاز تصوير التراساوند, وفحصتني على الجهاز هي والدكتور واعطتني ابر ابدأ فيها من اول يوم من الدورة تحت الجلد, واعطتني فيتامينات علشان البويضات تطلع خصبة ومضادات حيوية لي ولزوجي, وشرحتلي انه من تاني يوم الدورة راح ابدأ بابر تانية مع الابر اللي تحت الجلد وراح تكون بالعضل علشان تطلعلي اكثر من بويضة بالشهر (يعني ابر تنشيط), وقالت تعالي خامس يوم الدورة للمراجعة, طبعا انا مروا علي الخمس ايام زي الحلم لاني متلهفة كتير.
وراجعت الدكتورة خامس يوم وفحصتني على جهاز الالتراساوند وحسيت حالي اني تهت؛ لانه الدكتورة نادت الدكتور, وكان الوضع مش منيح ورفع جرعة الابر من 4 باليوم ل7 ابر باليوم بالعضل مع ابرة تحت الجلد, وروحت على البيت وانا مش مصدقة انو بصير معاي هيك بس توكلت على الله وكملت الابر لموعد المراجعة التاني و كان بعد 4 ايام, ولما وصلت للمركز كانت رجلي ترتجف لحد ما فحصت وطمني الدكتور نجيب وكان كتير مريح بكلامه وبعكس ما كنت متوقعة ارتحت كتير معه ومع طاقمه الطبي وكان تعاملهم كتير حلو, وبعدين اعطاني نفس الابر لاربع ايام وخامس يوم اخذت ابرة التفجير الساعة 9 مساء وبعدها بيوم ونصف سحب البويضات, واعطوني شروط وتعليمات اتبعها وقالولي ضروري تكوني صايمة ويوم السحب اخدوني الممرضة واخدت ضغطي والحرارة ودخلوني غرفة فيها حمام طبعا انا كتير ارتحت للغرفة وكنت مبسوطة لانها غرفة خاصة؛ علشان زوجي يعطي العينة, وكنت كتير خايفة انه مايقدر يعطيها وتتعب نفسيته بس الحمد لله اعطى العينة واخذها المختبر, وبعدها اخدوني لغرفة فيها سرير وجهاز التراساوند هي غرفة سحب البويضات وضروري تكون المثانة فارغة, وبعدين اعطوني ابرة في العضل وحطوا ابرة في ايدي؛ علشان التخدير وبعدها اعطوني المخدر في ايدي, وانا ما صحيت على حالي الا وانا بالغرفة التانية والدكتور بطمني على البويضات كانوا 9 بويضات واخدوني على غرفة تانية ارتاح نصف ساعة .ورحنا البيت, وقالوا لي بنحكي معكم على يوم الارجاع كنت احس بالم زي الم الدورة واوجاع بظهري حاولت اعمل اعشاب بنعناع ومرامية.
وبعد يومين كلمتنا الممرضة وقالت عندي 3 اجنة, وما تتصوروا فرحتي وانا اسمع هذا الخبر, ورحت للمركز وطلبوا مني افرغ المثانة وابدل ملابسي وانام على السرير وعقموا المنطقة, وحضرالدكتور وقال: باسم الله وبدأ بارجاع الاجنة, وكنت كتير فرحانة؛ لانه الاجنة صارت عندي, بس خايفة اخسرهم ورجعوني على الغرفة ارتاح نصف ساعة, واكد علي الدكتور انه اتابع الادوية بانتظام وامارس حياتي طبيعية, والجماع لازم نتوقف عنه لمدة اربعة عشر يوم وبعدها نسوي التحليل . طبعا انا طول هاي المدة وانا استغفر وادعي لربي وحاولت ابقى اكبر فترة في البيت يعني لا اطلع ولا انزل للسوق, بالرغم من ان الدكتور قال عيشي حياتك طبيعية ولكن ما تضغطي بطنك.
والموعد كان كتير طويل نفسيتي كانت كتير تعبانة, واي انسان يحكي معي على طول ابكي وبس كان تفكيري محصور بالتحليل, وبعد كم يوم حسيت انو قلبي رح يوقف دخلت المختبر واخد مني عينة الدم, وبعد ربع ساعة سمعت كلمة مبروك وطرت من الفرحة وما صدقت ووقعت من طولي من الفرحة, وقامت السكرتيرة جابت كاسة ماي وشربتها وحسيت حالي احسن ورحت على البيت. وقبله رحت على السوق واشتريت لعبة بيبي بتحكي ماما وبابا وحكيت مع زوجي وحكتله اني تعبانه, وطبعا هو خاف كتير وبخلال ساعة كان عندي وبعدها شغلت زر اللعبة وبدت تحكي, وزوجي ما فهم ولما صرت ابكي فهم وما عرف شو بدو يعمل من الفرح, واخدني ورحنا للمركز واكدت الدكتورة اني لازم استمر على بعض العلاجات لفترة ومنها وقفتها, وحددت موعد المراجعة بعد اسبوع علشان نشوف كيس الحمل وبدت قصة تانية .
اسبوع كامل وانا اتصور كل شي مش منيح يمكن ما في بيبي يمكن الاجنة اختفت ومر الاسبوع كأنه سنة حتى كان يوم المراجعة ودخلت الدكتورة والدكتور معها, وفحصني بجهاز التراساوند داخلي وانا فكرت انه ما في حمل لانه فحصني داخلي, وبدأت ابكي وحكيتله وين الحمل دكتور؟ ليش فحصتني داخلي ما في حمل صح؟ وبعدها حكالي سلمي على ولادك وكانوا على الشاشة اتنين كل واحد منهم بكيس, وما تتصوروا من الفرحة كنت اضحك وما قدرت اوقف من الضحك وكان زوجي معي وشاف الاجنة وكنا كتير فرحانين. وانشالله كل وحدة فيكم تحس بهاي الفرحة, وشرحتلي الدكتورة على العلاجات اللي لازم ابقى عليها من ضمنها تحاميل سيكلوجيت مثبتة؛ علشان الحمل وضروري مايكون في جماع بهاي الفترة وما صدقت وهي تخلص علشان اخبر اهلي وكل الناس انه انا حامل ويشوفوا صورة البيبيات والكل فرحلي, وكانت الناس تسأل كتير اشياء محرجة بس انا المهم حامل وما يهمني اي كلام واستمريت بالمراجعة وكل شي منيح وانا الان بالشهر السابع, وما ضل الا القليل؛ لاحمل البيبيات بايدي.
ودعواتكم الله يتمم حملي بالسلامة !.
واتمنى ان تستفيدوا من قصتي! وانشالله الكل يمر بتجربة من هذا النوع ويكون ختامها مسك!.
 
ألف مبروك والله ايتمملك بالخير
معلش حابه أسـألك شو كان مشاك ابل الحمل يمنعو
لاني متزوجه من سنه ونص ول هلا ما في حمل
 
الف مبرووووك الله يتمم فرحتك يارب >> الدكتور نجيب وطاقمه مافيه منهم بالتعامل والابتسامه والروح انا من يومين وانا عندهم
 
التعديل الأخير:
لا حول ولا قوة الا بالله
يا الهي.. انهمرت دموعي وانا اقرا قصتك
اين انتي يا اختي لماذا لم تكملي لنا مالذي حدث
هل تم حملك على خير؟
نتمنى لك ذلك
 
الف مبروك ان شاء الله الله يحفظهم الك وانا اقرا دموعي ما تتوقف وعقبالي ان شاء الله ادعولي بالذرية الصالحه
 
fatah_b99@yahoo.fr
صباح الخير الأخت الكريمة ،أنا إسمي السيد بن شعبان فاتح و زوجتي ناهد من الجزائر متزوجين منذ 2006 قمنا ب 6 محاولا ت فاشلة في الجزائر منذ 2010 ولم ننجح لحد الأن والأسباب مجهولة لأن الطبيب لا يعطي لكي تفسير معين لهذه الإخفاقات مع العلم أننا خسرنا كل مدخراتنا مع الأسف، نحن الأن في منعرج صعب ولبد إيجاد حلول لمشكلتنا فرتأينا آن نأخذ قرض من البنك للسفر لإحدى العيادات في الخارج فوقع إختيارنا على عيادة سنتروم كلنك بآنقرة آو عيادة نجيب ليووس بعمان.
سيدتي أريد أن آسألكي عن عيادة نجيب ليووس مارأيك فيها بصراحة?
هل طاقمها الطبي جيد و بقدر المسؤولية?
هل الخدمات متوفرة وإحترافية ?
هل هناك متابعة من قبل الطاقم الطبي والدكتور نجيب ليووس?
الأخت الكريمة ؛ إذا وفقنا المجيئ الى الأردن إن شاء الله هل تقبلين و زوجكي الكريم أن تكون صداقة أخوية بيننا لأن زوجتي مع الإخفاقات الكثيرة أصبحت متوترة و يائسة بعض الشيء?
شكرا وإلى اللقاء
 
الله يجعلهم من الذريه الصالحه ويرزق كل محروم ربنا مايقطع وبارك الله في الدكتوروازاد علمعه
 
=فرّح قلبي;16204]
كان حلما.. وها انا اعيشه اليوم حقيقه بفضل الله
خلفية عن حالتي
تزوجت وعمري 14 سنه وكانت دورتي طبيعيه ولم اكن اعاني من أي موانع حمل. حملت في السنتين الأولى من زواجي
الحمل الأول انتهى بولاده مبكره في الشهر الثامن, ليتوفى المولود بعد ساعات من الولاده.
وكذلك الحمل الثاني ولكن المولود في هذه المره ظل حيا لثلاثه أيام في الحضانة ثم توفى. وعزى التقرير الطبي سبب الوفاة الى قصور في التنفس بسبب عدم نضوج الرئتين.
بعدها بدأت اعاني من اضطراب في الدوره الشهريه استمرلسنوات.
موانع الحمل
تكيس مبايض لاكثر من 5 سنوات
استخدمت خلالها الكثير من المنشطات, وفي كل مره كانت تحدث عندي استجابه ولكن لا يحدث حمل
أخيرا قررنا تجربة الحقن المجهري
..
بعد البحث الطويل في الانترنت والاستفادة الكبيره من تجارب الاخوات في منتدى عالم حواء لاسيما " تجمع المقبلات على أطفال الانابيب في الأردن"
استقر بي الامر الى اختيار الدكتور نجيب ليّوس.
مشوار العمليه
كنا قد قمنا بعمل كافة الفحوصات اللازمه قبل السفر للاردن.
سافرنا للاردن قبل أسبوع من بدء الدورة الشهرية, ليتسنى لنا عرض الفحوصات على الطبيب
وكذلك ليتسنى لنا البحث عن شقة مناسبه للايجار
ولان زوجي لم يكن قد اجرى فحص السائل المنوي قبل العمليه, فقد طلب منه الطبيب عمل الفحص
وقد اتضح ان زوجي يعاني التهابات في السائل المنوي رغم انه لم يكن يشكو من أي شي.
وقد وصفو له العلاج المناسب مع فيتامينات. استعدادا ليوم السحب
وكذلك وصفو لي فيتامينات اتناولها من اول يوم للدوره.
وايضا بدات اتناول الميتفورمين ( جلوكوفاج) 850 حبتين باليوم لعلاج تكيس المبايض,
واخبروني بان استمر عليها بشكل مستمر حتى نهاية الشهر الثالث من الحمل في حال حدوث الحمل.
وذلك لانها يمكن ان تقلل من فرصة حدوث الإجهاض. وكذلك بدات اتناول حمض الفوليك 5مجم حبه يوميا.
خطة العلاج
بدات استخدام ابر التنشيط من ثاني يوم الدوره ولمدة 12 يوم وفي اليوم 13 تم سحب الويضات.
وقد تم سحب 8 بويضات وتلقحيها.
تم الارجاع في اليوم الثاني للسحب, 6 اجنه من الدرجة الثانيه
بعد السحب
بدات في استخدام تحاميل وحبوب مثبتات وبيبي اسبرين وابره مميعه للدم (ابره تحت الجلد يوميا)
وكروتروب حبتين يومياcorotrope 5
بعد ارجاع الاجنه
تم الارجاع على يد د. نجيب ليّوس بعد ان تم اخذ قياس عنق الرحم مسبقا في العياده. وذلك عبر جهاز الالتراساوند.
الارجاع تم في مستشفى الامل المجاور للعياده.
لم اطلب تخدير قبل الارجاع ولم اشعر باي الم يذكر
انتظرت حوالي 10 دقائق مستلقيه على ظهري بعد الارجاع, ثم عدنا للبيت بالسياره.
د. اكد انه لا صحة لما يقال انه يجب الانتظار طويلا بعد الارجاع خشية ان تخرج الاجنه!!
أسبوعين الانتظار
كنت اطبخ عادي واطلع الدرج ان احتجت لذلك, وعشت حياتي بشكل طبيعي.
لم انتظر أسبوعين كامله, بل عملت فحص الدم في اليوم ال12 بعد الارجاع
وبفضل الله كانت النتيجة ايجابيه وكانت النسبه عاليه 310.


بعد الحمل
بعدها اخبرتني احدى الطبيبات انه يمكننا السفر برا او بحرا او جوا ولا مشكله. وحذرتني فقط من المطبات (البقع المرتفعه في طريق السيارات) وقالت من الأفضل تجنبها.
وقالت انتظر أسبوعين ( حتى الأسبوع السادس من الحمل) وبعدها اعمل جهاز التراساوند حتى نتاكد من وجود النبض وعدد الاجنه.
واخبرتنا انه في حال كان عدد الاجنه ثلاثه او اكثر يمكنهم اختزال العدد.
لان الحمل المتعدد من مخاطره الولاده المبكره جدا التي يمكن ان تنتهي بوفاة الاجنه.
وبالفعل سافرنا والحمدلله الذي اخرجنا من الأردن فرحين...
في الأسبوع السادس عملت جهاز الالتراساوند وظهر اني حامل بتوام في كيسين منفصلين.
فرحنا وحمدنا الله كثيرا ولكن ما لبثت الفرحه ان تنتهي. ففي نهاية اليوم نفسه, حدث عندي نزيف استمر حوالي 6 ساعات
ذهبنا للمستشفى اعطوني ابره مثبته وعملو لي فحص بالالتراساوند والحمدلله كان لايزال الكيسان موجودين, ولكن كان هناك انفصال حول احدهما(تجمع دموي)
وهذا يسمى انفصال كيس الحمل عن جدار الرحم Subchorionic Hemorrhag ولا يسمى بانفصال بالمشيمه , لان المشيمة لا يكتمل نموها الا في الشهر الثالث.
والحمدلله توقف النزيف بعدها ولكن حملي كان مهدد بالاجهاض كما اخبرتني الدكتوره..
وكانت رحلة العودة الى بلد الاقامه في اليوم التالي
توقف النزيف ولكن استمر معي نزول دم بني خفيف لعدة اشهر..
بعد العودة لبلد الاقامه, كنت قد دخلت في الاسبوع السابع لنكتشف المفاجاه الثانيه وهي اني حامل بثلاثه. اثنان في كيس والثالث في كيس مستقل
لكن الفرحه بهما لم تدم, فقد توقف نبض التوأم في الاسبوع التاسع. ليبقى لي جنين واحد والحمدلله.
الدكتوره اخبرتني ان نسبة اجهاض التوام المتوفيان ضعيفه جدا. وقالت على الأرجح سيتقلص حجمهما حتى يمتصهما الرحم ويختفيا تماما وهذه الحاله تسمى ( التوام المختفي) وهي تحدث في الأسابيع لأولى من الحمل.
وبالفعل حدث ذلك. بعدها استمر معي نزول الدم بني فاتح واحيانا غامق يميل للسواد واحيانا احمر حتى الشهر الرابع.
وكانت الدكتوره تقول ان ذلك الدم هو بقايا التجمع الدموي الناتج عن الانفصال...
في الاسبوع ال 20 من الحمل, قامت الطبيبه بفحص مكان المشيمة. واتضح انها منزاحه كليا اي انها كانت تغطي عنق الرحم بالكامل.
اخبرتني ان هذا طبيعي وانها سترتفع غالبا مع تقدم الحمل. والسبب انه كلما كبر حجم الرحم فانه يرفع المشيمه معه الى الاعلى
وبالفعل, بعد اسبوعين فقط (الاسبوع 22) عدنا الفحص وكانت المشيمة قد ارتفعت تماما عن عنق الرحم والحمدلله


>>ملاحظات حول الادوية الموصوفة في الاردن<<
بعد عودتي لاميركا بلد الاقامه، ومتابعتي مع اكثر من طبيبه هناك
وجدت استنكارا كبيرا منهن حول كمية الادوية المثبته التي كنت استخدمها.
فمثلا كنت استخدم دوفستون حبوب وتحاميل وابر مثبته. والتي وصفوها لي في الاردن حتى نهاية الحمل.
لكني اضطررت الى التوقف عن تناولها بعد الشهر الثالث وذلك لان طبيبات التي كنت اتابع معهن أقنعنني بعدم حاجتي اليهن ، طالما وان المشيمه قد أصبحت كفيله بإنتاج مايكفي من هرمون البروجسترون.
ايضا
دواء corotrope 5
بناءا على خطة الدكتور نجيب في العلاج، فقد وصفو ه لي بمقدار حبتين يوميا حتى الولاده.
لكن تفاجات في اميركا ان الطبيبات يستنكرن وبشده استخدامي له. واخبرنني ان عليا ان اتوقف عنه فورا. وانه في اميركا لا يوصف للحوامل!!
في البداية كنت خائفه جدا ولم استمع إليهن، وقمت بمراسلة عيادة الدكتور في الاردن ولكنهم أكدو لي ضرورة الاستمرار عليه, وهذا ما زادني خوفا وحيرة.
بعدها بدات الاحظ اعراض غريبه بسبب استخدامي للعلاج
وهي ان جسمي أصبح جافا جدا ويتقشر بشكل كبير. لدرجة ان ملابسي الداخليه كانت مليئة بالقشور البيضاء
بعدها قمت بعمل فحص دم وتبين ان عندي زيادة في خلايا معينه في الدم تسمى
Metamyelocytes
و ايضا
Myelocytes
وهذه الخلايا يفترض عدم وجودها في الشخص السليم، واحيانا يلاحظ وجودها عند مرضى السرطان من نوع معين.
وقتها خفت كثيرا وقمنا بعرض الفحوصات على اخصائية امراض الدم. فاخبرتنا ان السبب هو دواء كروتروب corotrope 5
واخبرتني ان عليا ان اتوقف عن استخدامه. وبالفعل توقفت عن تناوله.
والحمدلله، عدت الفحص بعد اسابيع من التوقف عنه، وكانت الفحوصات طبيعيه. وحتى بشرتي عن التقشر.
ايضا
بالنسبة لأبر التثبيت
الدكتور وصف لي ابره premolut depot 250 كل ثلاثه ايام حتى الولاده.
وفي اميركا، استنكرو ذلك
واخبرونا اني فقط احتاج الى ابره كل اسبوع ابتداءا من الاسبوع 16 للحمل وحتى الشهر التاسع. وذلك لتفادي الولاده المبكره.
كذلك الابر المميعه
الدكتور وصف لي ابره مميعه يوميا حنى الولاده.
وفي اميركا، اكدو لي عدم حاجتي اليها مطلقا ولكن يمكنني استخدامها للثلاثه الاشهر الاولى من الحمل فقط.
بالتالي
لم استمر سوى على فيتامينات وبيبي اسبرين حبه يوميا. وفوليك اسيد 5 مجم وميتفورمين 850 حبتين يوميا. وابره مثبته كل اسبوع ابتداء من الاسبوع ال 16...
في الاسبوع 31 لاحظت الدكتوره ان عنق الرحم بدا يقصر، فطلبت مني الراحه التامه على السرير. واعطوني ابرة الرئتين ( ابره كل 24 ساعه).
وظليت على السرير لمده شهر، وكنت استخدم دواء مضاد للتقلصات.
بعدها وجدت الدكتوره ان عنق الرحم ثابت لم يقصر اكثر . وقتها كنت قد تعديت الاسبوع 34. اي أكملت الشهر الثامن
فتوقفت عن الدواء استعداد للولاده، وايضا توقفت عن استخدام ابر التثبيت في الاسبوع 35.
ولكن شاء الله ان اكمل حملي حتى الاسبوع 38 و4 ايام. لينتهي حملي بولادة طبيعية لابني حبيبي المعتصم (الله يحفظه) وهو بخير معافى بلا زيادة او نقصان اللهم لك الحمد.
اسال الله ان يرزق كل محرومه وان يفرح قلوبكن كما فرح قلبي ويفرج همومكن كما فرج همي انه على كل شيء قدير..
]
 
السعودية _ الرياض

ما شاء الله تبارك الله
دكتور انا عندي 6 اجهاظات وجميع تحاليلي سليمه انا وزوجي
وفي كل حمل أخذ هيبارين ومثبتات.. سؤالي دكتور هل تنصحني بأخذ كورتيروب في الحمل القادم
 
نعم الافضل تناول الكوروتروب و الرجاء ارسال التحاليل لنحدد جرع الادوية
و كم وزنك؟ و كم عيارالابر المميعة التي تاخذينها؟
 
عودة
أعلى