النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرحم الطفولي

  1. #1
    Junior Member
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    1

    الرحم الطفولي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    حالتي هي أنا في حياتي ما جاتني دورة وأنا الحين عمري 33 سنه علاج لكن دون جدوى وفي اليوم من الأيام ذهبت إلى طبيبة وبعد الفحص عطتني حبوب منظمه للدورة لمدة 21 يوم وبعد خمسه أيام نزلت الدورة لكن بعد ما وقفت عن الحبوب لم تنزل وبعدها أنا يئست من العلاج لكن في هاذي الفترة أصبت بسرطان في الغدد اللمفاوية في الرئة ( للمفومة) وبعدها أخذت كيماوي لمدة سنه ونصف وبعدها أشعاع لمدة شهر وبعدها أستقره الحالة وكانت مدة المرض 3 سنوات في العلاج
    وبعد أقل من سنه من استقرار حالتي تزوجت وألان حالتي بنسبة للمرض مستقرة
    لكن مرة سنة على زواجي ولم تنزل الدورة وذهبت إلى طبيبة وعملت لي جميع الفحوصات من أشعه مغناطيسية على الرأس للغدة النخامية وكانت نتيجة الفحص سليمة وأشعة صوتية للرحم وكانت نتيجة الفحص صغر في الرحم والمبايض والرحم رحم طفولي وعملت لى تحليل الدم وكانت النتيجة سليمة وبعدها بدأت العلاج بي أخذ أبره تحت السره لنزول بويضة لمدة 3 أيام وكانت الجرعة 75 وبعدها زادتها إلى 100 لمدة 4 أيام وبعدها زادتها إلى 150 وبعدها 300 لكن دون جدوى لم تنتج بويضة اسم العلاج
    (puregon pen/ solution for injection follitropin beta) وبعد الفحص غيرت الطبيبة العلاج الى علاج هرموني عطتني حبوب (estrogens conj 0.625mg tablet) لمدة 21 يوم وفي اليوم الثاني عشر من الحبوب أخذ حبوب معها
    (proyera 5mg medroxyprogesterona) لمدة عشر أيام لكن الم تنزل الدورة

    وهذي التحاليل..


    Hormonal profile showed FSH3.8,LH of 2.3, estradiol of less then 20, prolactin 9.9, total of testosterone of 35, TSH of 1.9, 17- hydroxyprogesterone was 22(normal), DHEAS 101 (Normal) DHAS was 14.

    Ultarsound for the pelvis showed uterus small in size for the patinet age it measured 4.3X1. 2X2 cm. myometrial echo appeared homogenous with cental endometrial thickness of .2 cm. both ovaries were small in size with no evidence fo cyst of folicles.

    MRI was done th the brain and showed normal head and normal appearance of both optic nerves, optic chiasma with no evidence ot any sellar legion.

    Genetic testing showed chromosomal analysis of 46xx with mosaism (out of 14meta phase 33were normal 46xx and 7 ware
    46xx with random chromosome breakage including several diffeent translocation involving chromosome7)

    Genetic testing for kalman syndrome showed no evidence of CAL gene deletion.


    وستخدمت حبوب microgynon30 لمدة سنتين وكبر عندي الرحم وصار كويس ولان استخدمت حبوب premarin 0,625 لمدة 11 يوم وبعدها حبوب حمره تنزل الدوره لدة 10 ايام
    وبعدها اخذت ابر جرعه 300 لمده 3 ايام وبعدها 200 لمدة 3 ولم كشف الدكتور لم يستجيب المبيض والهرمون قليل

    fsh 0.83
    lh 0.2
    free thyroxine 0.9
    prolactin 9.8
    testosterone total 53.44
    thyoid stim horm 10.88
    pro time patient 9.4
    I.N Ratio 0.9
    aptt patient 27
    lupna screening (l1) 35

    سؤال هل ينفع معي عملية الخلايا الجذعية وماهي وكم مدة العملية وكم تكلفني لاني من السعودية .. ارجوك دكتور ممكن تطمني.
    وهذي تحاليلي في ثالث يوم الدوره ..

  2. #2
    Administrator الصورة الرمزية Dr_layyous
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    عمان
    المشاركات
    6,905

    Re: الرحم الطفولي

    أظهرت الدراسات والأبحاث الحديثة أن الخلية الجذعية موجودة تقريبا في معظم الأنسجة بالجسم، والموجودة منها في نخاع العظم هي أكثر الخلايا الجذعية التي قامت عليها الدراسات ووجد انها تؤمن المحافظة على العديد من الأنسجة لدى البالغين ولديها القدرة على تجديد التالف من خلال ما يدعى بالتجديد الذاتي للخلايا.

    حيث ان هذه الأبحاث العالمية جذبت اهتمام الناس من مختلف الفئات الاجتماعية والعملية، فقد نجحت في كثير من المجالات الطبية العلاجية كعلاج السرطان وأيضاً في زراعتها في الحبل الشوكي لدى مرضى يعانون من الشلل وتوجت بالنجاح وتم شفاؤهم باذن الله.

    وفقاً للدراسات التي أجراها فريق من العلماء على أنثى الفأر، حيث تم استخلاص الخلايا الجذعية من نخاع العظم ومن ثم حقنها في المبايض فعادت المبايض تنتج بويضات كاملة النضج من جديد، وتؤكد الدراسات انه قد يكون ممكناً في يوم ما عزل هذه الخلايا وزراعتها في مبايض النساء وقد يؤدي هذا لانتاج البويضات ، وفي حال نجاح هذه الدراسة بالتالي تمديد سن الخصوبة لدى المرأة في حالة تلف بويضاتهن بسبب العلاج الكيميائي أو فشل المبايض سيكون وارد.

    لذا سنقوم بتطبيق هذه الأبحاث حيث انه سيتم سحب جزء من نخاع عظم الحوض ومن ثم يتم فصل الخلايا الجذعية في المختبر باستعمال اجهزة وتقنيات حديثة جدا ومن ثم حقنها في المبيضين على ثلاث مراحل تحدد الفترة الزمنية بين مراحل الحقن من قبل الطبيب المعالج. وسيتم فحص المبيضين على جهاز الالتراساوند بعد 90 يوم من الحقنة الثالثة ، وبما ان الخلايا ستؤخذ من نفس الشخص وتزرع له فلا خوف من رد الفعل المناعي للجسم.

    وبما أنه لا توجد نتائج مضمونة بعد في هذا النطاق لذا لن يتم اخذ أي أتعاب طبية للدكتور نجيب ليوس وبقية الأطباء المشاركين،كما لن تؤخذ أتعاب المستشفى والمختبر، فقط ستطلب تكلفة المواد المستخدمة لفصل الخلايا الجذعية والتي ستكون قيمتها 3200 دينار أردني لا غير.

    وأيضاً لا نستثني من الذكر المجمع الفقهي الاسلامي لرابطة العالم الاسلامي في دورته السابع عشر لمكة المكرمة (1424- 2003) أوصى بشأن الخلايا الجذعية أنه يمكن الحصول عليها وتنميتها واستخدامها بهدف العلاج او لإجراء الأبحاث العلمية المباحة اذا كان مصدرها مباحاً ومن ذلك البالغون اذا أذنو ولم يكن من ذلك ضرر عليهم.

    ونأمل بعون الله النجاح لهذه الأبحاث لنكون السباقين في العالم أجمع لعلنا نستطيع أن نرسم البسمة والفرح في كل بيت حرم من فرحة الأطفال.

    وللتواصل معنا يرجى الاتصال على عيادة الدكتور نجيب ليوس 009625656575

    أومراسلتنا على البريد الألكتروني Layyous@Layyous.Com
    الدكتور نجيب ليوس
    F.R.C.O.G
    www.layyous.com
    الاستشارة الطبية المجانية على هذا الموقع هي نصيحة ارشادية ولا تغني عن زيارة طبيبك الخاص . أو الهيئة الصحية التابع لها لتقديم العلاج المناسب القائم على الفحص السريري والتشخيص

المواضيع المتشابهه

  1. ]دم فى الرحم
    بواسطة hazar في المنتدى منتدى الحمل والأمومة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-16-2011, 10:58 AM
  2. استشاره بخوصو الرحم الطفولي
    بواسطة سيدرا في المنتدى منتدى العقم وأطفال الأنابيب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-23-2011, 01:44 PM
  3. سؤال بخصوص الرحم الطفولي
    بواسطة سيدرا في المنتدى منتدى العقم وأطفال الأنابيب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-22-2011, 11:36 AM
  4. زراعة الخلايا الجذعيه ....حالة الرحم الطفولي
    بواسطة سيدرا في المنتدى منتدى العقم وأطفال الأنابيب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-10-2010, 08:16 AM
  5. استفسار حول طرق تصوير الرحم و مزايا تنظير الرحم
    بواسطة رفيدة في المنتدى منتدى التنظير
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-13-2009, 12:45 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •